الأحد
2024-05-19
2:40 PM
أهلاً بك ضيف
RSS
 
موقع الانبا هرمينا السائح حبيب المسيح وقاهر الشياطين
الرئيسية التسجيل دخول
»

سلام المسيح معاكم و وشفاعة العذراء مريم والانبا هرمينا السائح معكم نشكركم لزيارتكم موقع الانبا هرمينا السائح حبيب المسيح وقاهر الشياطين ونرجو من يسوع المسيح ان يكمل هذه الخدمه والموقع يتناول المواضيع الروحيه فقط وكيفيه العشرة مع المسيح على الارض حتى نصل الى الحياة الدائمه معه فى ملكوته العظيم امين

للتسجيل اضغط موقع الانبا هرمينا السائح حبيب المسيح وقاهر الشياطين

قائمة الموقع

سلة المهملات

التقويم
«  ديسمبر 2011  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031

zwani.com myspace graphic comments

zwani.com myspace graphic comments

الرئيسية » 2011 » ديسمبر » 16 » ماهـى تسبحة سبعة وأربعة ؟
3:06 AM
ماهـى تسبحة سبعة وأربعة ؟

ماهـى تسبحة سبعة وأربعة ؟


الــجــــــــــــــواب 

شهر كيهك هو شهر مقدس إهتمت الكنيسة به جداً ، وأهم ما أوجدته لنا في الكنيسة في هذا الشهر هي تسبحة كيهك ، وهي تسبحة خاصة تعيشها الكنيسة وكأنها في السماء تشارك الملائكة تسبيحاتهم ولذا نسمي شهر كيهك "شهر التسبحة" . 
ويعود لقب ( 7 و 4 ) إلي مكونات التسبحة نفسها وهي :

( السبعة ) 
هي السبع ( ثيؤطوكيات ) وهي جمع لكلمة (ثيؤطوكية ) وهي كلمة تعني ( تمجيد خاص بالعذراء مريم والدة الإلة ) ومعناها باليونانية ( حاملة الإلة ) .

( الأربعة ) 
وهي الأربعة ( هوسات ) وهي جمع لكلمة ( هوس ) ، والهوس كلمة قبطية معناها ( التسبيح ) 
والأربعة هوسات هم :

الهوس الأول : 
وهو تسبحة موسي النبي بعد عبور البحر الأحمر ( خروج 15 ) ،والبحر الأحمر كان رمزاً للمعمودية ،والكنيسة بعبور أولادها المعمودية هي الآن في برية العالم ترنم تسبحة الغلبة والخلاص تأكيداً منها علي النصرة في حربها غير المنظور مع الشيطان ، وتأكيداً منها لذل الشيطان الذي غاص في بحر ليس له قرار في جرن المعمودية .

الهوس الثاني : 
هو مزمور ( 135 ) إشكروا الرب ، وهو تسبحة الشكر الذي تقدمه الكنيسة لله من أجل محبته الذي أنقذنا ويقوينا في البرية بجسده ودمه وحبه وحنانه ويرشدنا بروحه القدوس الساكن فينا ، إن الشكر هو طبيعة الكنيسة المجاهدة كل يوم .
" لأنه ليست عطية بلا زيادة إلا بلا شكر " ( مار إسحق )
فنشكر ربنا لأنه يحتمل ضعفنا ويغسل أرجلنا من وسخ العالم بالتوبة والإعتراف ، ويقودنا من مجد إلي مجد .

الهوس الثالث : 
وهو تسبحة الثلاثة فتية القديسين وهي تتلخص بأن الملك أمر بإلقاء الثلاثة فتية في أتون النار ورغم أن النار لم تنطفء لكنها لم تمسهم بأي أذي ، وإكتشف الملك وجود شخص رابع يمشي مهم سبيه بإبن الأله ، والكنيسة من خلال هذا الهوس تعلن أن نار العالم لازمة لتجربة الكنيسة لكن الله وسط الأتون يحول النار إلي ندي ، والتسبحة تعني الغلبة بسر الرابع الشبيه بإبن الله فنهتف ( سبحوه مجدوه زيدوه علواً ... )

الهوس الرابع : 
وهو عبارة عن كلمات المزامير الثلاثة ( 148 ، 149 ، 150 ) وكلها عن التسبيح ، والتسبيح هو عمل الملائكة وعمل الكنيسة الدائم في السماء وعمل قديسيه ، والخليقة الحيوانية والنباتية والمادية ، ويتمجد الله في صورة منقطعة النظير في قديسيه فنقول ( سبحوا الله في جميع قديسيه ).

مشاهده: 569 | أضاف: baybaklin | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
أرشيف السجلات

تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 22

دردشة-مصغرة

إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0

إبدأ

1 يا رب لا توبخني بغضبك و لا تؤدبني بغيظك* 2 ارحمني يا رب لاني ضعيف اشفني يا رب لان عظامي قد رجفت* 3 و نفسي قد ارتاعت جدا و انت يا رب فحتى متى* 4 عد يا رب نج نفسي خلصني من اجل رحمتك* 5 لانه ليس في الموت ذكرك في الهاوية من يحمدك* 6 تعبت في تنهدي اعوم في كل ليلة سريري بدموعي اذوب فراشي* 7 ساخت من الغم عيني شاخت من كل مضايقي* 8 ابعدوا عني يا جميع فاعلي الاثم لان الرب قد سمع صوت بكائي* 9 سمع الرب تضرعي الرب يقبل صلاتي* 10 جميع اعدائي يخزون و يرتاعون جدا يعودون و يخزون بغتة* هللويا
إبدأ | أوقف


Copyright MyCorp © 2024
استضافة مجانية - uCoz